الإخوان يؤكدون تقدمهم بالانتخابات 24243410

الإخوان يؤكدون تقدمهم بالانتخابات

  حفظ البيانات؟
  
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
 إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا ، أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل الدخول بالضغط هنا .  لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط  فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالمنشوراتأحدث الصوردخولالتسجيل

انشر الموضوع : الإخوان يؤكدون تقدمهم بالانتخابات
FacebookTwitterEmailWindows LiveTechnoratiDeliciousDiggStumbleponMyspaceLikedin
شاطر|

الإخوان يؤكدون تقدمهم بالانتخابات

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل
كاتب المشاركةمحتوي الموضوع
معلومات العضو
E.N.E
محرر الاخبار الحصرية
E.N.E
معلومات اضافية
المشاركات المشاركات : 187
عدد النقاط عدد النقاط : 571
معدل التقييم معدل التقييم : 10
الإخوان يؤكدون تقدمهم بالانتخابات Empty
معلومات الاتصال

مُساهمة الإخوان يؤكدون تقدمهم بالانتخابات   الإخوان يؤكدون تقدمهم بالانتخابات Calend107/12/2011, 7:49 pm



الإخوان يؤكدون تقدمهم بالانتخابات 1_1100632_1_34

مع ظهور النتائج شبه النهائية لجولة الإعادة بالمرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية المصرية، حقق التحالف الديمقراطي الذي يقوده حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، تفوقا كبيرا حيث ضمن ما يقرب من 80 مقعدا في هذه المرحلة التي شملت تسع محافظات.

وتشير نتائج اللجان العامة في الدوائر الانتخابية لمحافظات القاهرة والإسكندرية وكفر الشيخ وبورسعيد ودمياط والفيوم والأقصر وأسيوط والبحر الأحمر، إلى أن التحالف نجح في حصد 34 مقعدا على مستوى الفردي من بين 54 مقعدا تنافس عليها في جولة الإعادة، لتضاف إلى مقعدين كان قد فاز بهما في المرحلة الأولى الأسبوع الماضي.

وكان التحالف قد ضمن الفوز بـ40 مقعدا على مستوى القوائم في المحافظات التسع، علما بأن النتيجة الرسمية لمرشحي القوائم التي تشكل ثلثي مقاعد مجلس الشعب مقابل الثلث للنظام الفردي، لن تعلن إلا بعد انتهاء المراحل الثلاث للانتخابات.

ثقة ومسؤولية
واعتبر الأمين العام لحزب الحرية والعدالة د. محمد سعد الكتاتني أن هذه النتائج جاءت نتيجة الثقة التي منحها الشعب المصري لمرشحي الحزب، وقال إنها تلقي مسؤولية كبيرة على الحزب، متعهدا ببذل كل الجهد من أجل رفعة الوطن والنهوض به.

وطالب الكتاتني -في بيان- جميع القوى الوطنية والسياسية بالمنافسة الشريفة والالتزام بالمعايير الأخلاقية في المراحل القادمة من الانتخابات، "لنثبت للعالم أجمع مدى عظمة هذا الشعب" وفق تعبيره.

بدوره فاز مرشحو حزب النور ممثل التيار السلفي بـ5 مقاعد من بين 56 مقعدا فرديا جرى التنافس عليها في المرحلة الأولى، وكانت أبرز نتائجه في كفر الشيخ حيث فاز بمقعدي الدائرة الأولى متفوقا على مرشحي الحرية والعدالة.

وحصل على مقعد واحد كل من الكتلة المصرية وأحزاب الوفد والحرية ومصر القومي والمواطن المصري والعدل ومصر الحرة، بينما كان نصيب المستقلين 8 مقاعد.

وفي الإسكندرية كان المستشار محمود الخضيري، وهو أحد كبار القضاة الذين تصدوا لحكم الرئيس السابق حسني مبارك، في مقدمة الفائزين بعدما حسم منافسة شرسة مع رجل الأعمال طارق طلعت مصطفى أحد أبرز "فلول" الحزب الوطني المنحل.

وشهدت مدينة بورسعيد فوزا كبيرا للمعارض اليساري المخضرم البدري فرغلي على حساب منافسه السلفي، وشهدت كفر الشيخ فوز النائب السابق محمد عبد العليم الذي خاض الانتخابات مستقلا بعدما استقال من حزب الوفد.

غياب المرأة
وكانت المرأة أبرز الخاسرين في المرحلة الأولى للانتخابات المصرية، حيث لم تفز بأي مقعد، كما خسر جورج إسحق أحد مؤسسي حركة كفاية أمام منافسه الإخواني أكرم الشاعر الذي كان أحد أربعة لم يحتاجوا إلى خوض جولة الإعادة، إذ فاز كل منهم بأكثر من نصف أصوات دائرته.

ورغم النتائج الجيدة التي حققها السلفيون في أول تجربة سياسية لهم، فقد فشل أحد أبرز رموزهم -وهو عبد المنعم الشحات في دائرة المنتزه بالإسكندرية- أمام مرشح التحالف الديمقراطي حسني دويدار، كما فشل رمز سلفي آخر هو محمد يسري أمام مرشح شاب هو مصطفى النجار بدائرة مدينة نصر في القاهرة.

وانضم البرلماني الإخواني المخضرم حمدي حسن إلى قائمة أبرز الخاسرين عندما خسر مقعده بدائرة مينا البصل في الإسكندرية أمام مرشح حزب النور، في حين كان لافتا أن التحالف الديمقراطي رغم تفوقه، قد فشل في اقتناص أي من المقاعد الأربعة لدائرتي مصر الجديدة ومدينة نصر اللتين شهدتا تفوقا لمرشحي شباب الثورة.








الموضوع الاصلي : الإخوان يؤكدون تقدمهم بالانتخابات المصدر : شبكة انا كده الكاتب: E.N.E

توقيــــــع E.N.E

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
سجين الافكار
أنا كده محترف
سجين الافكار
معلومات اضافية
المشاركات المشاركات : 483
الجنس الجنس : ذكر
عدد النقاط عدد النقاط : 1479
معدل التقييم معدل التقييم : 16
الإخوان يؤكدون تقدمهم بالانتخابات Empty
معلومات الاتصال
http://ikeda.wwooww.net/

مُساهمة رد: الإخوان يؤكدون تقدمهم بالانتخابات   الإخوان يؤكدون تقدمهم بالانتخابات Calend1027/12/2011, 11:42 am



يعطيك العافية







الموضوع الاصلي : الإخوان يؤكدون تقدمهم بالانتخابات المصدر : شبكة انا كده الكاتب: سجين الافكار

توقيــــــع سجين الافكار

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الإخوان يؤكدون تقدمهم بالانتخابات

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

مواضيع مماثلة

-
» إخوان مصر عززوا تقدمهم والحكومة أدت اليمين
» الإخوان يفوزون بأغلب مقاعد الإعادة

هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة
الرد السريع


خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
الإخوان يؤكدون تقدمهم بالانتخابات شبكة انا كده , الإخوان يؤكدون تقدمهم بالانتخابات انا كده , الإخوان يؤكدون تقدمهم بالانتخابات حصري علي شبكة انا كده ,الإخوان يؤكدون تقدمهم بالانتخابات فقط علي انا كده ,الإخوان يؤكدون تقدمهم بالانتخابات حصريا , الإخوان يؤكدون تقدمهم بالانتخابات
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ الإخوان يؤكدون تقدمهم بالانتخابات ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
ضوابط المشاركة في المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى


BB code متاحة للجميع
الابتسامات متاحة للأعضاء
كود[IMG] متاح للأعضاء
كود HTML غير متاحة للاعضاء



Copyright @ AnaKeda | Powered by phpBB | design by rwa2an 

sitemap | feed | rss| Rules| up | contact | donate

AHLAMONTADA Enterprises

جميع المشاركات المنشورة فى المنتدى لا تعبر عن وجه نظر الإدارة

للتواصل (admin@anakeda.net)

المنتدي العام , الخواطر و الاشعار , قصص و روايات , الابحاث العلمية , الكتب العلمية , المنتدي الاسلامي , قصص القرآن و الانبياء , الصوتيات و المرئيات و الاناشيد , المنتدي الطبي , بنات صح , العناية بالبشرة و الشعر , المكياج و العطور , ازياء محجبات , المطبخ , عالم ادم , المنتدي الترفيهي , صور خلفيات × سيارات × انمي , تحميل كرتون × انمي , تحميل العاب كاملة , تحميل برامج , الاخبار العالمية

©phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع