أقنعة الأعشاب للوجه 24243410
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
 إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا ، أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل الدخول بالضغط هنا .  لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط  فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالمنشوراتأحدث الصوردخولالتسجيل

انشر الموضوع : أقنعة الأعشاب للوجه
FacebookTwitterEmailWindows LiveTechnoratiDeliciousDiggStumbleponMyspaceLikedin
شاطر|

أقنعة الأعشاب للوجه

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل
كاتب المشاركةمحتوي الموضوع
معلومات العضو
Honey
أنا كده مولعها
Honey
معلومات اضافية
المشاركات المشاركات : 127
الجنس الجنس : انثي
عدد النقاط عدد النقاط : 226
معدل التقييم معدل التقييم : 5
 أقنعة الأعشاب للوجه Empty
معلومات الاتصال

مُساهمة أقنعة الأعشاب للوجه    أقنعة الأعشاب للوجه Calend107/7/2014, 5:37 am



السلا م عليكم
--------------------------------------------------------------------------------
أقنعة الأعشاب للوجه
عليك أولا أن تتعرفى على طرق وضع قناع الأعشاب على الوجه :
هناك أقنعة يتم وضعها على الوجه باستخدام فرشاة رقيقة و هناك أقنعة أخرى يتم وضعها على الوجه بإستخدام قطعة من القطن أو القماش الناعم بينما هناك نوع ثالث من الأقنعة يتم وضعها بإستخدام ملعقة مسطحة.
و أقل فترة زمنية يمكن وضع القناع على الوجه هو ساعاتين على الأقل و كلما كان الوقت أكثر كانت الفائدة أعم لذلك ننصح حواء بعدم اللجوء لعمل قناع لوجهها إذا كانت على عجلة من أمرها كما ننصح أيضا بعمل قناع الأعشاب و أعصابك هادئة لكى يثمر بشرة ناضرة منعشة تزيد من جمالك.
و إليك مجموعة من الأقنعة :
أقنعة تصلح لجميع أنواع البشرة:
1- قناع الشوفان : الشوفان من النباتات الطبيعية القليلة التى تصلح لعمل قناع يصلح لكل أنواع البشرة و ذلك لأنه يستعمل كمنظف جيد للبشرة يخلصها من كل ما يعلق بها من أتربة و خلافه.
و يتم عمل قناع الشوفان بإضافة ملعقتين من نبات الشوفان إلى 150 ملليمتر ماء مع الغلى برفق لمدة 5 دقائق و تصفية السائل و إستخدامه كقناع على الوجه و العنق مع تركه على الوجه ليجف ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر.
و من فوائد قناع الشوفان علاوة على كونه منظفا جيدا للبشرة أنه يشد بشرة الوجه المرتخية و يزيل التجاعيد.
2- قناع العسل و البصل: يستخدم قناع عسل النحل و البصل كمنظف لجميع أنواع البشرة كما إنه يعالج عيوب البشرة و شوائبها و يجعلها ناضرة جذابة.
أقنعة لإزالة التجاعيد
1- قناع صفار البيض و زيت الزيتون:
يتكون القناع من صفار بيضة واحدة و ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و 5 نقط من عصير الليمون و خلط هذه المكونات جيدا و دهان الوجه و العنق بفرشاة بتلك المكونات و تركها على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه و العنق بماء دافئ عدة مرات.

2- قناع التوت و القشدة:
ثبت نجاح قناع التوت و القشدة فى إزالة تجاعيد الوجه و الرقبة و يتكون القناع من ملعقة كبيرة من كريم القشدة و ملعقة كبيرة من عصير التوت و 20 نقطة من صبغة البنزوات (من الصيدلية) و خلط المكونات جيدا و دهان الوجه و العنق به بواسطة فرشاة و ترك القناع على الوجه حوالى نصف ساعة ثم غسل الوجه و العنق بماء دافئ.
3- قناع عسل النحل و زيت السمك:
من الأقنعة التى تزيل التجاعيد من البشرة الجافة و تعمل على تغذيتها قناع عسل النحل و زيت السمك الذى يتكون من ملعقة عسل نحل و صفار بيض واحدة و نصف ملعقة صغيرة زيت سمك و نصف ملعقة صغيرة عصير ليمون و ملعقة كبيرة حليب دافئ و مزج المكونات جيدا و دهان الوجه و العنق به بفرشاة مع مراعاة البعد عن المنطقة المحيطة بالعينين و ترك القناع على الوجه و الرقبة حوالى 25 دقيقة ثم غسل الوجه و الرقبة بماء دافئ عدة مرات.

أقنعة لإزالة النمش و صفاء البشرة
1- قناع الخميرة الصافى:
و يتكون القناع من قرصين خميرة (من الصيدلية) و يضاف إليهما ملعقة من الماء المقطر و نقوم بإذابة القرصين فى الماء و عمل دهان للوجه بإستخدام الفرشاة و يترك الدهان على الوجه حوالى 20 دقيقة ثم غسل الوجه بماء دافئ.
وقد ثبتت فاعليته فى إزالة النمش و إضفاء الصفاء على البشرة.

2- قناع الأرز:
يتكون قناع الأرز من فنجان قهوة من مسحوق الأرز الناعم و ملعقة جلسرين و ملعقة حليب طازج و خلط المقادير إلى أن تتشكل عجينة لينة يتم دهان الوجه و العنق بها و يترك الدهان على الوجه لمدة ربع ساعة ثم نقوم بغسل الوجه بماء دافئ.
3- قناع الدقيق:
يتكون قناع الدقيق من ملعقتين دقيق نقى و ملعقة عصير ليمون و ملعقتين ماء ورد و خلط تلك المكونات و عمل عجينة يتم دهان الوجه و العنق بها على أن يترك القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم نقوم بغسل الوجه بماء دافئ ثم ماء بارد للإنتعاش مع مراعاة تجفيف الوجه جيدا بعد عمل القناع.

أقنعة لتبيض لون البشرة
توجد أقنعة تساعد على تفتيح لون البشرة و تبيضها و تساعد على نضارة البشرة و إضفاء الجاذبية عليها ومن هذه الأقنعة:
1- قناع صفار البيض و البنزوات:
ويتكون هذا القناع من صفار 3 بيضات و 15 نقطة من صبغة البنزوات و 15 نقطة من زيت الزيتون وخلط المكونات جيدا ودهان الوجه والعنق بفرشاة على أن يستمر القناع على الوجه لمدة نصف ساعة على الأقل ثم يزال بواسطة قطعة مبللة بزيت الزيتون وغسل المنطقة حول العينين بمحلول البوريك ثم يمسح الوجه والرقبة بعد ذلك بماء الورد للإنتعاش.
2- قناع بياض البيض:
يستخدم هذا القناع لتبيض البشرة العادية والدهنية فقط دون البشرة الحساسة أو الرقيقة ويتكون هذا القناع من بياض بيضة واحدة و5 نقط من عصير الليمون و10 نقط ماء أوكسجين و خلط المكونات جيدا ودهان الوجه والعنق بفرشاة ويزال هذا القناع بعد حوالى 10 دقائق فقط بالماء البارد.
3- قناع اللبن بالدقيق:
ويستخدم قناع اللبن بالدقيق لتبيض البشرة العادية دون الحساسة ويحتوى هذا القناع على 3 ملاعق دقيق نقى وكمية مناسبة من اللبن الحليب الطازج وملعقة أوكسجين صغيرة و عصير ليمونة واحدة وتضاف هذه المكونات إلى بعضها وتخلط خلط جيدا إلى أن تتكون عجينة لينة يتم وضعها على البشرة على أن يترك هذا القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يزال بالماء الدافئ.
أقنعة لعلاج حب الشباب
1- قناع خميرة بالكبريت:
ويتكون من مسحوق قرصين من الخميرة و ملعقة حليب طازج و ملعقة مسحوق الكبريت (من الصيدلية) و ملئ فنجان قهوة ماء مقطر و نقوم بمزج المكونات برفق إلى أن يتكون دهان يشبه العجينة اللينة يوضع على الوجه و العنق مع مراعاة عدم الإقتراب من منطقة العينين و ترك القناع على الوجه مدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بماء دافئ.
2- قناع البابونج و قشر اللوز:
يتكون هذا القناع من 3 ملاعق من مغلى أوراق البابونج و 4 ملاعق من مسحوق قشر اللوز و قدر فنجان قهوة ماء مقطر و خلط المكونات جيدا و دهان الوجه و العنق بهم و ترك القناع على الوجه لمدة تتراوح ما بين 20-25 دقيقة حتى يجف ثم نقوم بغسل الوجه بماء دافئ.
3- قناع مهروس الخيار و الجلسرين:
يتكون هذا القناع من مهروس خيارتين و ملعقة دقيق نقى و ملعقة جلسرين و خلط المكونات جيدا ثم دهان الوجه و الرقبة و يترك الدهان على الوجه و الرقبة حوالى نصف ساعة ثم يزال القناع بالماء الفاتر الممزوج بالملح بنسبة ملعقة ملح لكل لتر ماء.
4- قناع الحليب و البيض:
و يتكون من بياض بيض و ملعقة حليب و ملعقة عسل نحل و مزج الخليط جيدا و وضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم إزالة القناع بعد ذلك بالماء الفاتر أو الدافئ عدة مرات.
أقنعة لتجميل البشرة الدهنية
البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة تعرضا للمتاعب فهى خشنة الملمس فى معظم الحالات واسعة المسام عادة عرضة للإصابة بحب الشباب و النقاط السوداء التى تؤثر على جمال حواء و من هنا تشتد الحاجة لعلاج البشرة الدهنية و تجميلها بصفة مستمرة و لا بديل أمامنا سوى أقنعة الأعشاب و منها:
1- قناع الردة:
يتكون قناع الردة من نخالة حبوب القمح الناعمة و إضافة مقدار مناسب من ماء الورد إليها و عمل عجينة لينة توضع على الوجه و العنق لمدة ربع ساعة و بعدها يتم فرك الوجه و يستخدم هذا كقناع على نطاق واسع فى بيوت التجميل العالمية لأنه بالفعل يقضى على الخلايا الدهنية الميتة و يعمل على إزالة الدهون الزائدة على بشرة الوجه كما أن تأثيرة واضح فى إزالة إلتهابات البشرة و العمل على تلطيفها فضلا عن أن إستخدام ماء الورد فيه يضفى عليه مزايا تتمثل فى كونه قناعا ملطفا و قابضا و ذا رائحة طيبة و منعشة للبشرة.
2- قناع الليمون بالبيض:
و يتكون من بياض بيضة واحدة و عصير ليمونة واحدة و ملعقة ماء دافئ و أربعة نقاط من حامض البوريك المتوافر فى الصيدليات و يستخدم كغسول للعين و يتم مزج الخليط جيدا و وضعه على الوجه و الرقبة ثم يزال بعد 20 دقيقة بغسل الوجه و الرقبة بالماء الدافئ المضاف إليه ماء الورد كمعطر و ملطف و منعش.
3- قناع شرائح الخيار:
من أسهل الأقنعة تنفيذا فى المنزل و يتم عمله بتقطيع ثمرة واحدة إلى شرائح رفيعة و تغطية الوجه بها لمدة 20 دقيقة و إزالتها و بعد ذلك مع غسل الوجه بالماء الدافئ المضاف إليه ماء الورد.
4- قناع الخميرة:
و يتم عمل قناع الخميرة فقط بإستخدام الخميرة التى يمكن الحصول عليها من أحد الأفران (المخابز) التى تستخدمها لتخمر الخبز و نقعها فى ماء الورد (مقدار مناسب للكمية المستخدمة) تجعل القوام غليظا يشبه العجينة ثم يتم دهان الوجه و العنق بالقناع و يترك على الوجه لمدة ربع ساعة على الأقل ثم نقوم بتنظيف البشرة بالماء الدافئ عدة مرات.
5- قناع الهندباء البرية:
يستخدم قناع عشبة الهندباء البرية لعلاج شوائب البشرة الدهنية و يتم عمل هذا القناع بإستخدام حوالى 6 أوراق من عشبة الهندباء البرية الطازجة (يمكن الحصول عليها من محال بيع الأعشاب) مع نصف كوب لبن حليب و ملعقة زبد و قليل من دقيق الشوفان لإعطاء القوام المناسب أما طريقة عمل القناع فتتلخص فى القيام بغلى أوراق عشبة الهندباء البرية الطازجة مع نصف كوب من اللبن الحليب لمدة خمس دقائق و تركها فترة حتى تهدأ ثم نقوم بالتصفية و إضافة الزبد و الدقيق ليصبح المزيج كالعجينة التى يتم وضعها على الوجه و العنق لمدة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة حتى تمام الجفاف على الوجه ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر عدة مرات.

أقنعة لتجميل البشرة العادية
البشرة العادية أو المختلطة هى تلك البشرة التى تجمع ما بين البشرة الجافة فى بعض مناطقها و البشرة الدهنية فى بعض المناطق الأخرى و من ثم فهى تحتاج لأقنعة خاصة جدا للقيام بتلك المهمة و تساعد على إحتفاظ تلك البشرة بجمالها و تنشيط الدورة الدموية و التخلص من عيوب و شوائب البشرة العادية و هناك عدة أقنعة ثبت فاعليتها فى علاج البشرة العادية منها:
1- قناع البنفسج:
يتكون من ملعقة من نقيع أوراق البنفسج و ملعقة من نقيع أوراق الهندباء و ملعقة من جذور نبات السيمفيتوم و ملعقة لبن و كمية مناسبة من الكاولين للتكثيف.
و طريقة عمل القناع سهلة و يمكن تحضيرها فى المنزل عن طريق غلى جذور نبات السيمفيتوم فى كوب ماء لمدة نصف ساعة و تركه حتى يبرد ثم مزج ملعقة من المغلى الناتج مع نقيع أوراق البنفسج و اللبن و تكثيف السائل الناتج بالكاولين حتى يصبح عجينة ناعمة ثم وضعها على الوجه و العنق و ترك القناع لمدة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة حتى يجف و يجمد ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر عدة مرات.
2- قناع البابونج بالشمار:
ويتكون قناع البابونج بالشمار من ملعقتين من نقيع بذور الشمار و ملعقتين من نقيع زهرة البابونج و ملعقة من بودرة جذور نبات السوس و ملعقة عسل النحل و كمية مناسبة من دقيق الشوفان لتكثيف القوام و يتم عمل القناع عن طريق نقع نصف ملعقة من بذور الشمار المطحونة فى نصف كوب ماء مغلى و تركه حتى يبرد و مزج الناتج مع نقيع زهرة البابونج و مزج النقيعين مع بودرة جذور نبات السوس و عسل النحل و تكثيف القوام بدقيق الشوفان إلى أن يصير عجينة لينة و عمل قناع على الوجه و العنق و تركه لمدة 20 دقيقة إلى أن يتجمد ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد.
عليك أولا أن تتعرفى على طرق وضع قناع الأعشاب على الوجه :
هناك أقنعة يتم وضعها على الوجه باستخدام فرشاة رقيقة و هناك أقنعة أخرى يتم وضعها على الوجه بإستخدام قطعة من القطن أو القماش الناعم بينما هناك نوع ثالث من الأقنعة يتم وضعها بإستخدام ملعقة مسطحة.
و أقل فترة زمنية يمكن وضع القناع على الوجه هو ساعاتين على الأقل و كلما كان الوقت أكثر كانت الفائدة أعم لذلك ننصح حواء بعدم اللجوء لعمل قناع لوجهها إذا كانت على عجلة من أمرها كما ننصح أيضا بعمل قناع الأعشاب و أعصابك هادئة لكى يثمر بشرة ناضرة منعشة تزيد من جمالك.
و إليك مجموعة من الأقنعة :
أقنعة تصلح لجميع أنواع البشرة:
1- قناع الشوفان : الشوفان من النباتات الطبيعية القليلة التى تصلح لعمل قناع يصلح لكل أنواع البشرة و ذلك لأنه يستعمل كمنظف جيد للبشرة يخلصها من كل ما يعلق بها من أتربة و خلافه.
و يتم عمل قناع الشوفان بإضافة ملعقتين من نبات الشوفان إلى 150 ملليمتر ماء مع الغلى برفق لمدة 5 دقائق و تصفية السائل و إستخدامه كقناع على الوجه و العنق مع تركه على الوجه ليجف ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر.
و من فوائد قناع الشوفان علاوة على كونه منظفا جيدا للبشرة أنه يشد بشرة الوجه المرتخية و يزيل التجاعيد.
2- قناع العسل و البصل: يستخدم قناع عسل النحل و البصل كمنظف لجميع أنواع البشرة كما إنه يعالج عيوب البشرة و شوائبها و يجعلها ناضرة جذابة.
أقنعة لإزالة التجاعيد
1- قناع صفار البيض و زيت الزيتون:
يتكون القناع من صفار بيضة واحدة و ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و 5 نقط من عصير الليمون و خلط هذه المكونات جيدا و دهان الوجه و العنق بفرشاة بتلك المكونات و تركها على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه و العنق بماء دافئ عدة مرات.

2- قناع التوت و القشدة:
ثبت نجاح قناع التوت و القشدة فى إزالة تجاعيد الوجه و الرقبة و يتكون القناع من ملعقة كبيرة من كريم القشدة و ملعقة كبيرة من عصير التوت و 20 نقطة من صبغة البنزوات (من الصيدلية) و خلط المكونات جيدا و دهان الوجه و العنق به بواسطة فرشاة و ترك القناع على الوجه حوالى نصف ساعة ثم غسل الوجه و العنق بماء دافئ.
3- قناع عسل النحل و زيت السمك:
من الأقنعة التى تزيل التجاعيد من البشرة الجافة و تعمل على تغذيتها قناع عسل النحل و زيت السمك الذى يتكون من ملعقة عسل نحل و صفار بيض واحدة و نصف ملعقة صغيرة زيت سمك و نصف ملعقة صغيرة عصير ليمون و ملعقة كبيرة حليب دافئ و مزج المكونات جيدا و دهان الوجه و العنق به بفرشاة مع مراعاة البعد عن المنطقة المحيطة بالعينين و ترك القناع على الوجه و الرقبة حوالى 25 دقيقة ثم غسل الوجه و الرقبة بماء دافئ عدة مرات.

أقنعة لإزالة النمش و صفاء البشرة
1- قناع الخميرة الصافى:
و يتكون القناع من قرصين خميرة (من الصيدلية) و يضاف إليهما ملعقة من الماء المقطر و نقوم بإذابة القرصين فى الماء و عمل دهان للوجه بإستخدام الفرشاة و يترك الدهان على الوجه حوالى 20 دقيقة ثم غسل الوجه بماء دافئ.
وقد ثبتت فاعليته فى إزالة النمش و إضفاء الصفاء على البشرة.

2- قناع الأرز:
يتكون قناع الأرز من فنجان قهوة من مسحوق الأرز الناعم و ملعقة جلسرين و ملعقة حليب طازج و خلط المقادير إلى أن تتشكل عجينة لينة يتم دهان الوجه و العنق بها و يترك الدهان على الوجه لمدة ربع ساعة ثم نقوم بغسل الوجه بماء دافئ.
3- قناع الدقيق:
يتكون قناع الدقيق من ملعقتين دقيق نقى و ملعقة عصير ليمون و ملعقتين ماء ورد و خلط تلك المكونات و عمل عجينة يتم دهان الوجه و العنق بها على أن يترك القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم نقوم بغسل الوجه بماء دافئ ثم ماء بارد للإنتعاش مع مراعاة تجفيف الوجه جيدا بعد عمل القناع.

أقنعة لتبيض لون البشرة
توجد أقنعة تساعد على تفتيح لون البشرة و تبيضها و تساعد على نضارة البشرة و إضفاء الجاذبية عليها ومن هذه الأقنعة:
1- قناع صفار البيض و البنزوات:
ويتكون هذا القناع من صفار 3 بيضات و 15 نقطة من صبغة البنزوات و 15 نقطة من زيت الزيتون وخلط المكونات جيدا ودهان الوجه والعنق بفرشاة على أن يستمر القناع على الوجه لمدة نصف ساعة على الأقل ثم يزال بواسطة قطعة مبللة بزيت الزيتون وغسل المنطقة حول العينين بمحلول البوريك ثم يمسح الوجه والرقبة بعد ذلك بماء الورد للإنتعاش.
2- قناع بياض البيض:
يستخدم هذا القناع لتبيض البشرة العادية والدهنية فقط دون البشرة الحساسة أو الرقيقة ويتكون هذا القناع من بياض بيضة واحدة و5 نقط من عصير الليمون و10 نقط ماء أوكسجين و خلط المكونات جيدا ودهان الوجه والعنق بفرشاة ويزال هذا القناع بعد حوالى 10 دقائق فقط بالماء البارد.
3- قناع اللبن بالدقيق:
ويستخدم قناع اللبن بالدقيق لتبيض البشرة العادية دون الحساسة ويحتوى هذا القناع على 3 ملاعق دقيق نقى وكمية مناسبة من اللبن الحليب الطازج وملعقة أوكسجين صغيرة و عصير ليمونة واحدة وتضاف هذه المكونات إلى بعضها وتخلط خلط جيدا إلى أن تتكون عجينة لينة يتم وضعها على البشرة على أن يترك هذا القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يزال بالماء الدافئ.
أقنعة لعلاج حب الشباب
1- قناع خميرة بالكبريت:
ويتكون من مسحوق قرصين من الخميرة و ملعقة حليب طازج و ملعقة مسحوق الكبريت (من الصيدلية) و ملئ فنجان قهوة ماء مقطر و نقوم بمزج المكونات برفق إلى أن يتكون دهان يشبه العجينة اللينة يوضع على الوجه و العنق مع مراعاة عدم الإقتراب من منطقة العينين و ترك القناع على الوجه مدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بماء دافئ.
2- قناع البابونج و قشر اللوز:
يتكون هذا القناع من 3 ملاعق من مغلى أوراق البابونج و 4 ملاعق من مسحوق قشر اللوز و قدر فنجان قهوة ماء مقطر و خلط المكونات جيدا و دهان الوجه و العنق بهم و ترك القناع على الوجه لمدة تتراوح ما بين 20-25 دقيقة حتى يجف ثم نقوم بغسل الوجه بماء دافئ.
3- قناع مهروس الخيار و الجلسرين:
يتكون هذا القناع من مهروس خيارتين و ملعقة دقيق نقى و ملعقة جلسرين و خلط المكونات جيدا ثم دهان الوجه و الرقبة و يترك الدهان على الوجه و الرقبة حوالى نصف ساعة ثم يزال القناع بالماء الفاتر الممزوج بالملح بنسبة ملعقة ملح لكل لتر ماء.
4- قناع الحليب و البيض:
و يتكون من بياض بيض و ملعقة حليب و ملعقة عسل نحل و مزج الخليط جيدا و وضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم إزالة القناع بعد ذلك بالماء الفاتر أو الدافئ عدة مرات.
أقنعة لتجميل البشرة الدهنية
البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة تعرضا للمتاعب فهى خشنة الملمس فى معظم الحالات واسعة المسام عادة عرضة للإصابة بحب الشباب و النقاط السوداء التى تؤثر على جمال حواء و من هنا تشتد الحاجة لعلاج البشرة الدهنية و تجميلها بصفة مستمرة و لا بديل أمامنا سوى أقنعة الأعشاب و منها:
1- قناع الردة:
يتكون قناع الردة من نخالة حبوب القمح الناعمة و إضافة مقدار مناسب من ماء الورد إليها و عمل عجينة لينة توضع على الوجه و العنق لمدة ربع ساعة و بعدها يتم فرك الوجه و يستخدم هذا كقناع على نطاق واسع فى بيوت التجميل العالمية لأنه بالفعل يقضى على الخلايا الدهنية الميتة و يعمل على إزالة الدهون الزائدة على بشرة الوجه كما أن تأثيرة واضح فى إزالة إلتهابات البشرة و العمل على تلطيفها فضلا عن أن إستخدام ماء الورد فيه يضفى عليه مزايا تتمثل فى كونه قناعا ملطفا و قابضا و ذا رائحة طيبة و منعشة للبشرة.
2- قناع الليمون بالبيض:
و يتكون من بياض بيضة واحدة و عصير ليمونة واحدة و ملعقة ماء دافئ و أربعة نقاط من حامض البوريك المتوافر فى الصيدليات و يستخدم كغسول للعين و يتم مزج الخليط جيدا و وضعه على الوجه و الرقبة ثم يزال بعد 20 دقيقة بغسل الوجه و الرقبة بالماء الدافئ المضاف إليه ماء الورد كمعطر و ملطف و منعش.
3- قناع شرائح الخيار:
من أسهل الأقنعة تنفيذا فى المنزل و يتم عمله بتقطيع ثمرة واحدة إلى شرائح رفيعة و تغطية الوجه بها لمدة 20 دقيقة و إزالتها و بعد ذلك مع غسل الوجه بالماء الدافئ المضاف إليه ماء الورد.
4- قناع الخميرة:
و يتم عمل قناع الخميرة فقط بإستخدام الخميرة التى يمكن الحصول عليها من أحد الأفران (المخابز) التى تستخدمها لتخمر الخبز و نقعها فى ماء الورد (مقدار مناسب للكمية المستخدمة) تجعل القوام غليظا يشبه العجينة ثم يتم دهان الوجه و العنق بالقناع و يترك على الوجه لمدة ربع ساعة على الأقل ثم نقوم بتنظيف البشرة بالماء الدافئ عدة مرات.
5- قناع الهندباء البرية:
يستخدم قناع عشبة الهندباء البرية لعلاج شوائب البشرة الدهنية و يتم عمل هذا القناع بإستخدام حوالى 6 أوراق من عشبة الهندباء البرية الطازجة (يمكن الحصول عليها من محال بيع الأعشاب) مع نصف كوب لبن حليب و ملعقة زبد و قليل من دقيق الشوفان لإعطاء القوام المناسب أما طريقة عمل القناع فتتلخص فى القيام بغلى أوراق عشبة الهندباء البرية الطازجة مع نصف كوب من اللبن الحليب لمدة خمس دقائق و تركها فترة حتى تهدأ ثم نقوم بالتصفية و إضافة الزبد و الدقيق ليصبح المزيج كالعجينة التى يتم وضعها على الوجه و العنق لمدة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة حتى تمام الجفاف على الوجه ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر عدة مرات.

أقنعة لتجميل البشرة العادية
البشرة العادية أو المختلطة هى تلك البشرة التى تجمع ما بين البشرة الجافة فى بعض مناطقها و البشرة الدهنية فى بعض المناطق الأخرى و من ثم فهى تحتاج لأقنعة خاصة جدا للقيام بتلك المهمة و تساعد على إحتفاظ تلك البشرة بجمالها و تنشيط الدورة الدموية و التخلص من عيوب و شوائب البشرة العادية و هناك عدة أقنعة ثبت فاعليتها فى علاج البشرة العادية منها:
1- قناع البنفسج:
يتكون من ملعقة من نقيع أوراق البنفسج و ملعقة من نقيع أوراق الهندباء و ملعقة من جذور نبات السيمفيتوم و ملعقة لبن و كمية مناسبة من الكاولين للتكثيف.
و طريقة عمل القناع سهلة و يمكن تحضيرها فى المنزل عن طريق غلى جذور نبات السيمفيتوم فى كوب ماء لمدة نصف ساعة و تركه حتى يبرد ثم مزج ملعقة من المغلى الناتج مع نقيع أوراق البنفسج و اللبن و تكثيف السائل الناتج بالكاولين حتى يصبح عجينة ناعمة ثم وضعها على الوجه و العنق و ترك القناع لمدة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة حتى يجف و يجمد ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر عدة مرات.
2- قناع البابونج بالشمار:
ويتكون قناع البابونج بالشمار من ملعقتين من نقيع بذور الشمار و ملعقتين من نقيع زهرة البابونج و ملعقة من بودرة جذور نبات السوس و ملعقة عسل النحل و كمية مناسبة من دقيق الشوفان لتكثيف القوام و يتم عمل القناع عن طريق نقع نصف ملعقة من بذور الشمار المطحونة فى نصف كوب ماء مغلى و تركه حتى يبرد و مزج الناتج مع نقيع زهرة البابونج و مزج النقيعين مع بودرة جذور نبات السوس و عسل النحل و تكثيف القوام بدقيق الشوفان إلى أن يصير عجينة لينة و عمل قناع على الوجه و العنق و تركه لمدة 20 دقيقة إلى أن يتجمد ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد.








الموضوع الاصلي : أقنعة الأعشاب للوجه المصدر : شبكة انا كده الكاتب: Honey

توقيــــــع Honey

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
addie
أنا كده محترف
addie
معلومات اضافية
المشاركات المشاركات : 487
الجنس الجنس : انثي
عدد النقاط عدد النقاط : 746
معدل التقييم معدل التقييم : 14
 أقنعة الأعشاب للوجه Empty
معلومات الاتصال

مُساهمة رد: أقنعة الأعشاب للوجه    أقنعة الأعشاب للوجه Calend107/7/2014, 12:48 pm



يعطيكي الف عافية
بانتظار جديدك .~








الموضوع الاصلي : أقنعة الأعشاب للوجه المصدر : شبكة انا كده الكاتب: addie

توقيــــــع addie

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معلومات العضو
Nice Girl
أنا كده مولعها
Nice Girl
معلومات اضافية
المشاركات المشاركات : 153
الجنس الجنس : انثي
عدد النقاط عدد النقاط : 161
معدل التقييم معدل التقييم : 0
 أقنعة الأعشاب للوجه Empty
معلومات الاتصال

مُساهمة رد: أقنعة الأعشاب للوجه    أقنعة الأعشاب للوجه Calend1020/7/2014, 4:09 pm



يسلمووووو







الموضوع الاصلي : أقنعة الأعشاب للوجه المصدر : شبكة انا كده الكاتب: Nice Girl

توقيــــــع Nice Girl

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أقنعة الأعشاب للوجه

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة
الرد السريع


خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
أقنعة الأعشاب للوجه شبكة انا كده , أقنعة الأعشاب للوجه انا كده , أقنعة الأعشاب للوجه حصري علي شبكة انا كده , أقنعة الأعشاب للوجه فقط علي انا كده , أقنعة الأعشاب للوجه حصريا , أقنعة الأعشاب للوجه
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ أقنعة الأعشاب للوجه ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
ضوابط المشاركة في المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى


BB code متاحة للجميع
الابتسامات متاحة للأعضاء
كود[IMG] متاح للأعضاء
كود HTML غير متاحة للاعضاء



Copyright @ AnaKeda | Powered by phpBB | design by rwa2an 

sitemap | feed | rss| Rules| up | contact | donate

AHLAMONTADA Enterprises

جميع المشاركات المنشورة فى المنتدى لا تعبر عن وجه نظر الإدارة

للتواصل (admin@anakeda.net)

المنتدي العام , الخواطر و الاشعار , قصص و روايات , الابحاث العلمية , الكتب العلمية , المنتدي الاسلامي , قصص القرآن و الانبياء , الصوتيات و المرئيات و الاناشيد , المنتدي الطبي , بنات صح , العناية بالبشرة و الشعر , المكياج و العطور , ازياء محجبات , المطبخ , عالم ادم , المنتدي الترفيهي , صور خلفيات × سيارات × انمي , تحميل كرتون × انمي , تحميل العاب كاملة , تحميل برامج , الاخبار العالمية

©phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع